بنات عبد الرحمن يفوز بجائزة الجمهور (الفهد الذهبي) في مهرجان إسبينيو السينمائي بالبرتغال

الأربعاء، 29 حزيران/يونيو 2022
أول فيلم أردني يشارك في تاريخ المهرجان||| أول فيلم أردني يشارك في تاريخ المهرجان||| |||

(شبكة الرؤية الإخبارية المصرية):يستمر فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان في حصد الجوائز وبالأخص جائزة الجمهور، إذ فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي ضمن فعاليات النسخة 18 من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأولبالبرتغال، والذي اختتم فعالياته يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران، وهو أول فيلم أردني يشارك في تاريخ المهرجان.

ومؤخراً انطلق الفيلم في دور العرض السعودية والكويتية تجارياً، كما افتتح الفيلم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وفاز أيضاً بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية.

وعلى الصعيدين المحلي والدولي، حصل الفيلم علىعديد من الإشادات النقدية، فكتب الناقد جاي وايسبرج عبر موقع The Film Verdict"فيلم ممتع والسيناريو يزخر بالمشاهد الكوميدية"، وكتب علي الكشوطي في اليوم السابع"فيلم يجمع بين طزاجة التجارب الأولى للمخرج زيد أبو حمدان ونضج أداء صبا مبارك التمثيلي وأخواتها… وكل قصة تصلح لفيلم روائي طويل"، كما كتب ميلاد حنا زكي في المصري اليوم"صرخة بطلة الفيلم جاءت لتعبر عن وضع المرأة العربية التي لا يزال تحقيق المساواة بعيداً عنها"

بنات عبد الرحمنهم أربع أخوات مخ تلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media  (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production،وArab Media Networkوويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutionsمهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

حصل بنات عبد الرحمن على منحة مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير، منحة صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمرحلتي التطوير والإنتاج، ومنحة منصة سيني جونة (مرحلة ما بعد الإنتاج) مهرجان الجونة السينمائي، ووصل إلى المرحلة النهائية في منصة الترويج بمهرجان تريبيكا السينمائي. كما شارك في معمل راوي لكتاب السيناريو بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

Pan East Media شركة إنتاج إعلامي تأسست في 2011 على يد النجمة الأردنية صبا مبارك وآية وحوش، لتقديم محتوى سمعي بصري أصلي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقديم وجوه جديدة مُدربة لتظهر في إنتاجات الشركة في العالم العربي، وفي 2015 نقلت صبا المقر الرئيسي للشركة إلى الإمارات وقامت بتوسيع خدمات الشركة لتشمل إدارة الفعاليات الثقافية، إدارة المواهب والإنتاج الترفيهي.

علاوة على ذلك تهدف الشركة لإثراء جودة المحتوى المُقدم، وخلال السنوات الماضية قامت الشركة بكتابة وتطوير العديد من السيناريوهات لكل من السينما والتلفزيون.

زيد أبو حمدانمخرج وسينارست أردني، حاصل على درجة الماجستير في الفنون من أكاديمية نيويورك للأفلام في هوليوود بكاليفورنيا. بدأ حياته المهنية بالعمل منتجاً ومساعد مخرج في برامج تلفزيونية دولية، وشمل ذلك إعداد التقارير والإنتاج التلفزيوني لمجموعة mbcمن هوليوود.

امتد العمل التلفزيوني لزيد ليشمل تطوير محتوى لقناة E! Entertainmentأثناء تغطية جوائز الجولدن جلوب والأوسكار من لوس أنجلوس، بالإضافة لعمله كمخرج ومؤلف لبرامج تلفزيون الواقع وبنصوص مكتوبة مثل شارع السمسم، وبرامج المسابقات، والإشراف على برنامج ستوديو الفيلم العربي التابع لشركة إيمج نيشن أبوظبي.

ومنذ عام 2009 كتب زيد وأخرج خمسة أفلام قصيرة حائزة على جوائز عالمية وحظيت بردود فعل نقدية إيجابية، ومن ضمنهم بهية ومحمود الذي مثّل الأردن لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير عام 2012.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree