تونس..ONA يبعث الروح للصناعات التقليدية في مدينة الجلاء بعد كورونا

الخميس، 18 آب/أغسطس 2022
يستضيف معرض الصناعات التقليدية ببنزرت حوالي 100حرفي ومؤسسة تنشط في هذا المجال من الصناعات||| يستضيف معرض الصناعات التقليدية ببنزرت حوالي 100حرفي ومؤسسة تنشط في هذا المجال من الصناعات||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية - تونس - بنزرت - عوض سلام// محطة جديدة للديوان الوطني للصناعات التقليدية، ضمن سلسلة المعارض التي ينظمها بالتعاون مع السلطات المحلية بالمدن التونسية، وكانت مدينة بنزرت هي المقصد، حيث انتظم بمدينة الجلاء معرض الصناعات التقليدية في دورته الثانية من 12إلى 21 أغسطس 2022.

ويستضيف معرض الصناعات التقليدية ببنزرت حوالي 100حرفي ومؤسسة تنشط في هذا المجال من الصناعات، بهدف دعمهم وفتح سبل للترويج والتسويق لمنتجاتهم، من ناحية، وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة، من ناحية أخرى، بحسب تصريح المندوب الجهوي للصناعات التقليدية في بنزرت، جمال الرياحي.

وتكون المعرض من 4فضاءات كبرى للعرض وهي: الفضاء التجاري، فضاء التمييز الإيجابي، فضاء الباعثين، وفضاء الهياكل المساندة من إدارات ومصالح عمومية.

وبينما يضم الفضاء التجاري حوالي80عارضا من 16 ولاية، فإن فضاء التمييز الإيجابي الذي بلغت مساحته 12 مترا مربعا،  تم تخصيصه لفائدة 6 عارضين من ولايات سليانة، الكاف، وباجة .

ويصر الديوان الوطني للصناعات التقليدية على تقديم الدعم للحرفيين والناشطين والمستثمرين في هذا المجال، لما لمسه من اهتراء هذا القطاع الحيوي والمساهم الأساسي في المسيرة التنموية للبلاد، بسبب جائحة كورونا.

وتبدو أن فكرة المعارض الدائمة في كافة الولايات قد تكون ذات فائدة مباشرة للقطاع، وربما تكون طموحا مشروعا لدى كافة الباعثين لدعم اقتصاد عانى التوترات السياسية الداخلية قبل أن تنضاف إلى معاناته تبعات الأوضاع الدولية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

جمعية "المرأة والريادة" وإصرار على تعزيز دور المرأة التونسية في الانتخابات التشريعية. https://t.co/zsAwHRn1wk
مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !. ديلي تايمز/ https://t.co/AaeZPCxRr3
روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم. موسكو, روسيا، https://t.co/nPB5VLcUjI
تشخيص سرطانات الكبد بواسطة الذكاء الاصطناعي. ديلي تايمز:- نجحت تقنية جديدة من https://t.co/aWW64iDYOW
La primera ciudad turística integrada. La nueva ciudad de El Alamein en Egipto. https://t.co/Xl84FRvlzZ
Turismo de los ricos en Egipto... la primera demostración de turismo en jet privado en el Mar Rojo. https://t.co/7kXDyZPuRl
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree