IsDB وAGFE وSPARK تعمل لتقليل الفقر وزيادة المرونة للاجئين

الخميس، 13 تشرين1/أكتوير 2022
IsDB وAGFE وSPARK تعمل لتقليل الفقر وزيادة المرونة للاجئين||| IsDB وAGFE وSPARK تعمل لتقليل الفقر وزيادة المرونة للاجئين||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية - جدة, المملكة العربية السعودية -يمول البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ومؤسسة عبد العزيز الغرير، صندوق تعليم اللاجئين، مبادرة بمبلغ 10 ملايين دولار لمدة عامين مع سبارك وهي مؤسسة غير حكومية لدعم اللاجئين والمجتمعات المعرضة للخطر في الأردن ولبنان.

إن إمكانية الحصول على العمل والوظائف في غاية الأهمية، لكن الوظائف الجيدة نادرة. يعاني كل من لبنان والأردن من أعلى نسب بطالة في الشرق الأوسط بمعدل حوالي 30% و23%، وفقًا لمنظمة العمل الدولية. وتساهم حساسية الوضع في هذه الدول في ندرة الفرص، مع تصاعد التوتر الاجتماعي الذي يؤدي إلى مزيد من الصراعات في بعض الحالات.

يعمل البنك الإسلامي للتنمية كبنك تنمية متعدد الأطراف حاصل على تقييم AAAلتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقدم بالتعاون مع مؤسسة عبد العزيز الغريربرنامجًا إقليميًا لمدة عامين بالتعاون مع سبارك  إلى دعم "برنامج التعليم والتدريب على المهارات" (STEP) في الأردن ولبنان.

يهدف البرنامج الجديد إلى تطوير مهارات رواد الأعمال، وتحديث المناهج الحالية، وربط المشاركين بسوق العمل، وخلق وظائف مستدامة، وتقديم التدريب والتعيين ضمن برنامج التدريب في الشركات، من ضمن أهداف أخرى.

من المتوقع أن يبدأ العديد من المشاركين عملهم الخاص بحلول نهاية المشروع، مع تحسين وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة واكتساب الرجال والنساء مهارات تقنية مرتبطة بالسوق من خلال التدريب.

تواجه الأردن تحديات ضخمة، وعلى الأرجح أصعبها هو الحاجة للمساهمة الفعالة في تقليل فقر اللاجئين وأفراد المجتمع المستضيف المعرضين للخطر.

تأثرت المشكلات الهيكلية في الاقتصاد مثل ارتفاع نسبة التضخم وتحديات إدارة وأمان الموارد المائية والطاقة وارتفاع نسب البطالة سلبًا بسبب وباء كوفيد-19.

في الوقت ذاته، يتعامل لبنان مع بعض المشكلات الداخلية مثل انهيار الاقتصاد (في 2020، كان معدل نمو إجمالي الناتج المحلي -25%)، وتأثير كوفيد-19 وعواقب انفجار بيروت.

يزداد اعتراف قطاع التنمية الدولية بأهمية إشراك الشباب للاستفادة بشكل كامل من مهاراتهم. ولم يعد تقديم المنح الدراسية والتدريبات كافيًا، ويزداد الإجماع على حاجة الشباب من الرجال والنساء إلى تدريبات في الشركات وفرص عمل مخصصة طبقًا لمجالات دراستهم والورش التي حضروها.

هذا البرنامج هو واحد من مجموعة من البرامج المشتركة التي تقدمها سبارك  والبنك الإسلامي للتنمية منذ عام 2018، وإذا اتبع خطى سابقيه، فمن المؤكد أنه سيترك أثرًا إيجابيًا كبيرًا على المجتمعات المحلية التي يخدمها.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree