أفضل أماكن السياحة في إسطنبول الأوروبية

الإثنين، 16 أيار 2022
أفضل أماكن السياحة في إسطنبول الأوروبية||| أفضل أماكن السياحة في إسطنبول الأوروبية||| |||

تركيا - (الرؤية الإخبارية المصرية) :- تشتهر إسطنبول بالسياحة المُميزة وأماكنها السياحية الرائعة وشوارعها الجميلة، ومن أفضل الأماكن السياحة في إسطنبول ما يلي:-

الجامع الأزرق في إسطنبول

من أروع المساجد في إسطنبول ومن أكثر المساجد التي ينجذب إليها الجميع من كل أنحاء العالم، المسجد الأزرق به ألف قصة نوصيك بالذهاب لرؤيتها لأنه فعلاً جوهرة حقيقة.

تم بناء المسجد الأزرق في القرن السابع عشر وعلى الرغم من أن أسمه الأصلي هو مسجد السلطان أحمد، إلا أنه يُسمى المسجد الأزرق بسبب وجود العديد من البلاطات ذات اللون الأزرق التي تُغطي الجزء الداخلي من المسجد.

إنه المسجد الوحيد الذي يحتوي على 6 مآذن وترتفع قبته 43 مترًا عن الأرض.

قصر توبكابي في إسطنبول

تم بناء قصر توبكابي في القرن التاسع عشر خلال الحكم العثماني، وكان مقرًا للسلطان وعائلته ومقرًا للحكومة وخزانة الإمبراطورية.

تم تحويل القصر إلى متحف بعد إنشاء الجمهورية، وهو اليوم من أكثر أماكن السياحة في إسطنبول، عند زياراتك لهذا القصر ننصحك باصطحاب مرشد سياحي يشرح لك ما معنى وتفاصيل هذا المكان الرائع.

الرحلات البحرية على مضيق البوسفور

إذا ذهبت إلى إسطنبول فعليك القيام برحلة بحرية في مضيق البوسفور، فهو من أهم أماكن الجذب السياحي كونه يضم العديد من المناظر الخلابة لاسطنبول.

ومن أهم المشاهد الرائعة التي تراها في هذا المكان أن هذا المضيق يفصل بين بحر مرمرة والبحر الميت منظر يستحق الزيارة بالفعل.

على جانبي المضيق قصور قديمة ترجع للحكم العثماني تتميز بالطراز المعماري القديم، فإذا كنت تود الاستمتاع بهذه الرحلة يُمكنك اصطحاب مرشد سياحي ليُعرفك على أجمل المناطق هناك والمطاعم والأسواق.

برج غلطة في إسطنبول

برج غلطة هو أحد رموز إسطنبول التي لا يُمكن أن تفوتك عند زيارتك لتركيا، كان في السابق برج مراقبة بسبب المناظر البانورامية التي نراها من أعلى مُرتفعاته فترى مناظر خلابة عندما تتسلق طوابقه التسعة.

البرج ليس مرتفعًا جدًا فيبلغ ارتفاعه 61 مترًا فقط، ولكن المثير للدهشة أن قطره يبلغ 16.5 مترًا، ويرجع ذلك إلى سماكة جدرانه التي تبلغ 3.7 متر، وهو عرض يتناقص من قاعدته إلى قمته حيث يبلغ 2سم.

جامع سليمان في إسطنبول

جامع سليمان يُعد تحفة معمارية مُذهلة حيث تبلغ مساحته 70000 م2، تم بناء مسجد سليمان بين 1550 و1557م بأمر من سليمان الأول، وتم إشراف بناؤه على يد المهندس المعماري "سِنان أغا".

يحتوي المسجد على الحجر المنحوت المركّب بدون ملاط وهي ميزة عند النظام الأناضولي، كان المسجد نموذج لعدد لا يحصى له من المساجد الأخرى على الرغم من أن هذا المسجد له تصميم أكثر عقلانية.

مسجد سليمان يمتاز بالبساطة والرقي فى فن المعمار الإسلامي الجميل، فلا يفوتك زيارة هذا المسجد.

باموكالي في إسطنبول

باموكالي سلسلة من البرك الطبيعية للمياه الحرارية الآتية من الينابيع المُختلفة، حيث أن النقطة الأكثر إثارة للإهتمام هي أن المحتوى العالي من الكالسيوم والبيكربونات قد حول الشلالات وتراسات المسبح إلى بيئة بيضاء لدرجة أنها تبدو مثل الثلج تمامًا.

فإذا قررت الذهاب إلى إسطنبول فإن من أفضل الأماكن السياحية للعائلات هي زيارة هذا المكان الجميل، كما يُمكنك زيارة مسارحها المشهورة والتى تعتبر من أفضل الأماكن المحفوظة من العصر الروماني في تركيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

تحت السموات والأرض… حين تصبح أعماق البحر المهرب الوحيد من الحياة الروتينية https://t.co/PzMTGXKsqE https://t.co/wKlI1b2qlk
تونس: اختتام 2 IMIG للإندماج والهجرة والحوكمة في رواد والمرسي وأريانة وآفاق تعميم التجربة https://t.co/5YwI80zUJI https://t.co/OD16xQqQmT
تونس: اختتام 2 IMIG للإندماج والهجرة والحوكمة في رواد والمرسي وأريانة وآفاق تعميم التجربة https://t.co/zdhx2asxIw
فيلم أميرة لـمحمد دياب يفوز بالجائزة الفضية في مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية https://t.co/st1gQmyMRJ https://t.co/tIkHjrvNlA
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree