تونس..مسابقة "MEGARA Challenges" تعود من جديد في نسختها الثالثة

الخميس، 10 تشرين2/نوفمبر 2022
مسابقة "MEGARA Challenges" تعود من جديد في نسختها الثالثة||| مسابقة "MEGARA Challenges" تعود من جديد في نسختها الثالثة||| |||

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية- تونس:- سيشكل الاقتصاد الدائري محور المناقشات والحوارات التي ستدار على امتداد يومين خلال فعاليات "تحدي ميغارا" 2022.

 وسيستضيف هذا الحدث منافسة عالمية بين المشاريع البلدية حيث يضطلع المشاركون فيها بهدف واحد وهو الفوز بكأس "أفضل مشروع بلدي ذكيمستدام".

وينطوي هذا المشروع على تسليط الضوء على أفضل الأعمال التوعوية والابتكارات التكنولوجية التي تجسدت في منتجات وخدمات، في سياق حماية البيئة والتنمية المستدامة.

وتعود مسابقة تحدي ميغارا، التي حققت نجاحا كبيرا منذ اطلاقها في سنة 2017 من قبل جمعية ميغارا للمدن الذكية المستدامة، لتنتظم هذه السنة في نسختها الثالثة تحت شعار "الاقتصاد الدائري نحو نموذج اقتصادي جديد". وذلك في يومي 17 و18 نوفمبر 2022 في فندق المرادي بقمرت.

ويعقد هذا الحدث بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وبلدية سيدي بوسعيد وبلدية قرطاج وبدعم من مشروعProtecT  الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZبتونس والممول من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ)ومؤسسة "heinrich böll stiftung" ووكالة GIZبليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع "Charte".

وسيشهد الحدث حضور العديد من ممثلي الحكومات والجهات المانحة والمنظمات غير الحكومية والخبراء والمستشارين الوطنيين والدوليين من الدول العربية والأفريقية والأوروبية (الجزائر، ليبيا، توغو، ساحل العاج، الكاميرون، السنغال، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، البرتغال، المجر، إيطاليا، إسبانيا، ألبانيا، سوريا، المملكة العربية السعودية، لبنان، عمان، الأردن...)

وسيشمل برنامج هذا الملتقى عقد مؤتمرات ومناقشات يقودها خبراء دوليون وخبراء من القطاع الخاص ومؤسسين حول التحديات المتعلقة بقطاع البيئة والاقتصاد الدائري. ذلك أنه في خضم النقص المتزايد للموارد الطبيعية والتغيرات المناخية والتفاوت الاجتماعي، يُعتبر الاقتصاد الدائري في يومنا هذا أحد الحلول الممكنة التي تمثل أولوية أكثر من أي وقت مضى.

كما سيتم على هامش هذا الحدث إعداد معرض سيضم مجموعة مختارة من المنتجات والخدمات ذات الصلة بحماية البيئة والتنمية المستدامة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree