تونس..جمهور مهرجان "روحانيات" الدولي نال أفضل ما لدى فرقة "المرعشلي" السورية

الخميس، 03 تشرين2/نوفمبر 2022
مهرجان "روحانيات" الدولي بنفطة، من الجنوب التونسي، أفضل ما تقدمه فرقة "المرعشلي" السورية||| مهرجان "روحانيات" الدولي بنفطة، من الجنوب التونسي، أفضل ما تقدمه فرقة "المرعشلي" السورية||| |||

تونس/ نفطة/شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/  تغطية: عوض سلام/

 يستحق جمهور مهرجان "روحانيات" الدولي بنفطة، من الجنوب التونسي، أفضل ما تقدمه فرقة "المرعشلي" السورية، وهذا بالضبط ما حصلوا عليه، في سهرة اليوم الثاني لدورة  2022، التي انتظمت تحت عنوان "هيام" من 1إلى 5 نوفمبر2022.

وتعد فرقة "المرعشلي" السورية واحدة من أفضل الفرق في العالم، وهم يستحقون جمهورًا يقدر موهبتهم، وروحانيات نفطة هي المكان المثالي لهم لتقديم العروض.

المجموعة المكونة من سبعة أعضاء، بقيادة الملحن والمغني، إبراهيم قشوش، أثارت إعجاب الجمهور بالأناشيد والأهازيج الروحانية التي قدموها، على مسرح الهواء الطلق بمدينة نفطة.

فمنذ إنشائها في عام 1998، استقبلت فرقة "المرعشلي" السورية الجماهير في جميع أنحاء العالم بعلامتها التجارية الفريدة من نوعها، تتكون الفرقة من بعض الموسيقيين الموهوبين في سوريا، ويتجلى شغفهم بالموسيقى في كل أداء، الآن، يجلبون مواهبهم إلى مهرجان روحانيات نفطة في تونس.

وقدمت فرقة "المرعشلي" السورية عرضا ألهب حماسة وتفاعل الجمهور الذي ملأ فضاء مسرح الهواء الطلق بمدينة نفطة، حيث قدمت الفرقة أداء موسيقيا كان مزيجا من العربية التقليدية والأساليب الحديثة مثل موسيقى الروك والهيب هوب.

 وتفاعلا مع الجمهورقدمت المجموعة أداءً لا يُنسى جعل الجمهور دائما في حالة انتشاء وتفاعل مع عناصر الفرقة، بل وأنصهر ككورال ضمن المجموعة، خاصة أن ما قدمته "المرعشلي" كان منتقيا من عديد الأعمال الموسيقية المشهورة.

وانتصف ليل السهرة الثانية لمهرجان روحانيات 6

فور انتهاء حفلة فرقة "المرعشلي" على المسرح البلدي بنفطة، ومع انتصاف الليل بدأت حلقات الذكر والأناشيد مع عيساوية الكاف والقادرية في نفطة في مقام الولي الصالح، أبو علي السني.

في صباح يوم 3 نوفمبر ينظم الأستاذ المقارن، نزار صميدة محاضرة علمية يتوجه بعدها الجمهور إلى مقر ولي الأمر سيدي إبراهيم ، يليها عرض جهاد الخميري، "ديكسي لاند" ويوسف حكاكي ومحمد علي شبيل في دار الوادي.

كما يقدم الفنان الإيراني يحيى زادة، عرضا صوفيا على الملعب البلدي، وفي منتصف الليل تتجدد الأذكار في مقامات الأولياء الصالحين، وهذه المرة في مرقد سيدي مرزوق.

وفي الختام ، ستلقي سعدية بن سالم ، الروائية وأستاذة اللغة وتحليل الخطاب ، محاضرة علمية عن الصوفية، ثم يتوجه الجمهور لزيارة الأولياء الصالحين في البلدة القديمة.

بعد الجولة ، يواصل عشاق الفن الصوفي الاستمتاع بأداء مدح لفرقة حيدر هاني وأداء عبير نصراوي في دار الوادي

في المساء، عرض الملابس الرجالية للتونسي توفيق دغمان، حيث يقدم أمسية صوفية بالملعب البلدي، ثم يتجدد لقاء الأذكار في ضريح سيدي حسن عياد منتصف ليل 4 أكتوبر2022.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

Elon Musk absuelto de responsabilidad por las pérdidas de inversores de Tesla. https://t.co/4Oeq6wpBkj
Un segundo globo espía chino sobrevuela América Latina. https://t.co/icoG0yOVuw
Los aviones comerciales no tripulados están cada vez más cerca del despegue. https://t.co/U98cPgkm3y
Le célèbre musée du sable à Hurghada, un musée qui comprend des statues légendaires et des personnages historiques… https://t.co/9Z52Jvp3t4
Elon Musk acquitté de toute responsabilité pour les pertes des investisseurs de Tesla. https://t.co/TG8GpkuEsk
Un deuxième ballon espion chinois survole l'Amérique latine. https://t.co/zTsX7Sysd4
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree