بلاتزا صفاقس، منارة سياحية جديد من بلاتزا تونس للنزل

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

عوض سلام/ مجموعة بلاتزا تونس، دشنت أول منارة سياحية لها في عاصمة الجنوب وهو فندق بلاتزا صفاقس.

هذه المنارة السياحية جاءت في فترة حساسة تمر بها تونس خاصة فيما يتعلق بالاستثمار والتشغيل، وجاء من منطلق ضرورة دفع الاستثمار والتنمية في مدينة صفاقس لإعطاء المثال للمستثمرين الأجانب للمراهنة على تونس كوجهة استثمارية واعدة، حسب ما أعلنه مراد الجلالي خلال ندوة صحفية عقدها بحضور عدد من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات الوطنية وأصحاب المؤسسات و ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

أيام قبل الافتتاح الرسمي، أعلن المدير العام لفندق بلاتزا صفاقس، أن الفندق دخل مرحلة التنفيذ سنة 2011 بتكلفة جملية تجاوزت 32 مليون دينار.

وقال الجلالي، مدينة صفاقس كغيرها من بعض جهات الجمهورية تشكو نقصا في النزل المختصة في الأعمال وهو الحافز الأساسي لانجاز هذا المشروع الضخم في المدينة رغم الظرف الاقتصادي وبعض صعوبات الاستثمار والتمويل تمكنا من استكمال انجاز فندق نموذجي من فئة خمس نجوم وفق أحدث المواصفات العالمية للفندقة.

هذا المشروع اكبر استثمار من نوعه في مدينة صفاقس بعد الثورة، اذ تجاوزت تكلفته الجملية 32 مليون دينار وسيوفر قرابة 130 موطن شغل مباشر وسيراهن خاصة على اصحاب الشهادات العليا المختصة في مجال السياحة والفندقة.

الفندق تم تشييده بمنطقة باب بحر وفي قلب مدينة صفاقس وقبالة قصر المعارض على مساحة جملية تناهز الـ1240 متر مربع ويتكون من 9 طوابق تضم كل مكونات الأساسية لنزل الفخمة.

كما تبلغ طاقة استيعابه الجملية 220 سريرا موزعة على 90 غرفة بمختلف أصناف الإقامة وعلى 15 جناح خاص كما يتوفر على جناح رئاسي فاخر وعلى مركز أعمال يتكون من 6 قاعات مجهزة بأحدث تقنيات الاتصال والتكنولوجيا والعولمة وفق ما يحتاجه العميل، فضلا على قاعة كبرى متعددة الاختصاصات بطاقة استيعاب تناهز 500 شخص ومطعمين فاخرين ومركز للاسترخاء والمعالجة بمياه البحر ومسبح يطل على مدينة صفاقس.

إعلان ممول