تونس: "نصف قرن في خدمة التصدير" مركز النّهوض بالصّادرات يحيي الذكرى الخمسين لانبعاثه

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس- شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- يحتفي مركز النهوض بالصّادرات، انطلاقا من شهر أفريل الجاري، بالذكرى الخمسين لإحداثه في 14 أفريل سنة 1973، ويكتسي هذا الاحتفال رمزية خاصة للمركز وللجهاز التصديري والفاعلين الاقتصاديين عموما، لتثمين ما تقدّمه هذه المؤسسة العريقة على مدى نصف قرن في خدمة التصدير والاقتصاد الوطني، وفرصة للتعريف بتاريخ المركز وبما أنجزه وللترويج لمشاريعه المقبلة وتقديم رؤية مستحدثة لتطوير نشاطه، وفقا للرؤى الاستراتيجيّة الوطنيّة وتناغما مع تطلعات القطاع الخاص والفاعلين الاقتصاديين.

وبهذه المناسبة الهامّة التي تأتي لتثمين أعمال المركز طيلة خمسين سنة من النشاط في مجال دعم الصادرات، ينظم مركز النهوض بالصّادرات، يوما احتفاليّا يوم الخميس 27 أفريل 2023 بمقر المركز في "دار المصدّر".

كما يتضمّن البرنامج الاحتفالي الذي ستواكب فعاليّاته السيّدة وزيرة التجارة وتنمية الصّادرات، الإطلاق الرّسمي لعمل فريق تونس للتصدير (Tunisa Export Team)، الذّي أعلن عن تكوينه في جانفي 2023، وتوقيع ميثاق عمله من قبل كافة الأطراف المعنيّة.

بادرة تهدف بالأساس إلى توحيد الجهود والتنسيق بين جميع الأطراف لإنجاح التظاهرات وزيارات الوفود في إطار العمليات الترويجية للتصدير والصادرات في تونس وخارجها. ومن المبرمج، أيضا، خلال الاحتفالية، تكريم عدد من الشركات التونسية المصدّرة والرؤساء المديرين العامين السابقين للمركز. وسيتمّ عرض شريط وثائقي، أعدّته مؤسسة التلفزة التونسيّة، يرسم مسار مركز النهوض بالصادرات ومراحل تطوير منظومة التصدير على مدى خمسة عقود.

ويسلّط المركز، بداية من يوم الجمعة 14 أفريل، الضوء على شبكة التمثيليّات التجاريّة لتونس بالخارج (Les Représentations Commerciales de la Tunisie-RCTs)، من خلال بث كبسولات فيديو يوميّا وعلى مدى 14 يوما تخصّص كل واحدة فيها للتعريف بنشاط أحد مكاتب المركز بالخارج الموزعة على كلّ من أوروبا (4) والمغرب العربي (3) والشرق الأوسط (2) وإفريقيا جنوب الصحراء (5).

إعلان ممول