مصر سوف تتوقف عن استيراد الغاز نهاية 2018

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مصر سوف تتوقف عن استيراد الغاز من الخارج نهاية عام 2018، حسب ما صرح به المهندس مجدي جلال، نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" ايجاس" التابعة لوزارة البترول.

وخلال كلمته بجلسة قانون الغاز وتهيئة السوق لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بمؤتمر الأهرام الأول، للطاقة الذي تنظمه جريدة الأهرام المسائي، وشركة الأهرام للاستثمار، قال إن البنية الأساسية هي أول خطوات جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للعمل على تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

وأوضح نائب رئيس إيجاس، أن من بين البنية الأساسية التي تملكها مصر للزيت الخام والمنتجات البترولية والمتمثلة في خط سوميد الذي ينقل معظم بترول الخليج العربي إلى أوروبا، و9500 كم من خطوط نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية، و8 معامل تكرير بسعة تصميمية حوالي 38 مليون طن سنوياً، و15مليون طن سعة تخزينية للزيت الخام والمنتجات، بالإضافة إلى 19 ميناء بترول مطلة على البحر المتوسط وخليج السويس.

وتابع: البنية الأساسية لنقل وتداول الغاز الطبيعي تضم شبكة رئيسية، بإجمالي 7 آلاف كم وشبكة توزيع بإجمالي 31 ألف كم، بالإضافة إلى 29 محطة معالجة غاز ومجمعي إسالة الغاز الطبيعي بدمياط وإدكو ووحدتين عائمتين، لاستقبال الغاز المسال بطاقة حوالي 1300 مليون قدم مكعب يومياً علاوة على اكتشافات الغاز العملاقة بالبحر المتوسط.

إعلان ممول