"فريق تونس للتصدير" يقود أوّل عمليّة ترويجيّة نموذجيّة تحت مظلّته

جناح وطني في "المعرض الإفريقي للتجارة البينيّة" بالقاهرة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- ينفذ «فريق تونس للتصدير» (Tunisia Export Team) أوّل عمليّة ترويجيّة نموذجيّة له من خلال تنظيم المشاركة الوطنيّة في فعاليّات الصالون التجاري الإفريقي في دورته الثالثة، والذي تحتضنه مصر خلال الفترة الممتدّة من 9 نوفمبر 2023 وحتّى الـ 15 من ه بالمركز الدولي للمعارض بالقاهرة.

وتسجّل تونس حضورها في "المعرض الإفريقي للتجارة البينيّة" (IATF 2023) بجناح يمسح 260 متر مربّع تؤثث أركانه مؤسّسات تونسيّة وشركات ناشئة مصدّرة في مختلف القطاعات، إلى جانب مركز النهوض بالصّادرات والمجامع التصديريّة الأربعة التي تم إحداثها في مارس 2023، تحت شعار "نساء متّحِدات من أجل التصدير " والناشطة في مجال الفلاحة والصناعات الغذائية (WE Raise) وقطاع الصّناعات الحرفيّة ومستحضرات التجميل (WE Create) وفي مجال الخدمات (WE Value)، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال  (WE TIC). 

كما تمّ، في هذا الإطار، تخصيص فضاء مجهّز لفائدة الشركات المنخرطة في غرف التجارة والصناعة لتمكين من التعريف بمنتجاتها وخدماتها ولربط صلات مهنية ولقاءات أعمال مع نظيراتها الإفريقية ومع المورّدين والمستثمرين الأفارقة المشاركين في هذه التظاهرة.

وتمثل سوق منطقة التجارة الحرّة القاريّة الإفريقيّة منصّة تتيح لأوساط الأعمال في القارّة الإفريقية التواصل والتشبيك فيما بينها، وتشكيل تحالفات مهنية لتسهيل تبادل المعلومات بشأن التجارة والاستثمار بين الدول الإفريقيّة.

وتندرج هذه التظاهرة القاريّة الهامة لربط الأسواق الإفريقيّة، التّي يتولى تنظيمها "البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد" (Afreximbank)  بالتعاون مع لجنة الاتحاد الإفريقي، في إطار تنفيذ اتفاقية منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية (ZLECAF).

ومن جهة أخرى، يجدر التذكير بأنّه كان قد تمّ إحداث "فريق تونس للتصدير"، والإعلان عنه يوم 5 ماي 2023، من خلال إمضاء 22 هيكل ومؤسّسة عموميّة على ميثاقه تحت إشراف السيّدة وزيرة التجارة وتنمية الصّادرات.

ويعنى هذا الفريق، بموجب مقرّر وزارة التجارة وتنمية الصّادرات المؤرخ في 9 أوت 2023، الذي عهدت لمركز النهوض بالصّادرات مهمّة متابعة أعماله، بإعداد برنامج وطني ترويجي متكامل وموحّد للمنتوجات والخدمات التونسيّة بالخارج، وذلك في إطار رؤية تشاركيّة بين مختلف المتدخلين، من هياكل عموميّة وخاصّة، في مجال الإحاطة بالمؤسّسات المصدّرة ودعم الصّادرات التونسيّة، من أجل توحيد الجهود وملاءمة البرامج الترويجية الموجهة نحو الأسواق الخارجية بما يستجيب لتطلعات المصدّريين التونسيين.

إعلان ممول