تحذير طبي من النوم في هذه الأوضاع

|||

الطبية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الرؤية الإخبارية المصرية: حذّرت الطبيبة الروسية، المختصّة في طب الأعصاب وعلوم النوم، يلينا تساريفا؛ من النوم في أوضاع غير صحيحة، وقالت أن ذلك على المدى الطويل يكون سببا في الإصابة بأمراض خطيرة.

"تساريفا" تقول: أن أغلب الناس ينامون في أوضاع متشابهة، في الوضع نفسه، وهذا، في بعض الأحيان، قد يضر بصحتهم.

على سبيل المثال، النوم على الجانب الأيمن هو الأكثر فائدة من الناحية الطبية، لأن الضغط على الجانب الأيسر من الجسم يمكن أن يؤثر سلباً في حالة الشخص المصاب بأمراض القلب.

وأوضحت الطبيبة أن "الاستلقاء على الجانب يعد أفضل من الناحية الفسيولوجية ويجب أن ينال الأفضلية أثناء النوم.. وخلال النوم على الجانب الأيمن تتم عملية التخلص من المنتجات الأيضية بشكل أسرع.

وأوضحت الطبيبة الروسية أنه من الممكن النوم على الجانب الأيسر أوالأيمن، فالقفص الصدري يحمي بشكلٍ متساوٍ على كلا الجانبين، لكن النوم على الجانب الأيسر غير مستحب للذين يعانون مشكلات مع القلب، على سبيل المثال، من القصور في القلب والرئتين".

أما النوم على الظهر غير صحي للذين يعانون من تراجع اللسان الذي يسبّب توقف التنفس -مؤقتاً- أثناء النوم، وهو ما قد يتجلى في الشخير.

وأكدت الطبيبة على أن النوم على البطن هو الأكثر ضرراً للصحة، لأنه قد يتسبّب في مشكلات في العمود الفقري.

وأوضحت الطبيبة، عند النوم بهذا الشكل، تشد بعض العضلات بشكل قوي ويعاني بعضها فرطاً في التوتر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ألمٍ في الرقبة والرأس في الصباح.

وعادة النوم على البطن يمكن أن تؤدي إلى تعطيل عمليات التمثيل الغذائي وإثارة تطور مرض الزهايمر.

إعلان ممول