كيف اتعامل مع أعراض جرثومة المعدة عند طفلي؟

الطبية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية:- من المشاكل الصحية الشائعة بشكل كبير، وتنتج عن الإصابة بعدوى من تناول الطعام أو الشراب الملوث، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح للتعامل مع أعراض عند الأطفال وعلاجها.

قال الدكتور علاء عبد العزيز، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى الزقازيق العام، أن يمكن أن تصيب الأطفال أيضاً مثل الكبار أيضاً، وأوضح أن معظم الأطفال لا يظهر عليهم أى أعراض، لكن قد يحدث ألم بالبطن وقىء متكرر، لكنها نادرا ما تؤدي لأنيميا نقص الحديد.

وأكد أنه لا يجب إجراء اختبار ل في الأطفال طالما ليس لها أعراض، مضيفاً أنه إذا ظهر تحليل إيجابي لطفلك يجب عدم حصول الطفل على أى علاج طالما لم تظهر عليه أعراض.

وأضاف دكتور علاء عبد العزيز أن علاج قد يؤثر على مناعة الطفل ويحدث مقاومة للمضادات الحيوية بعد ذلك، في المقابل وجود لن يضر الطفل، لأنه ليس لها مضاعفات إلا في كبار السن، لذا لا داع لإجراء تحليل أو علاجها بالنسبة للأطفال.

وتابع أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة قائلاً أن ليس لها علاقة بألم البطن الوظيفى المتكرر عند الأطفال، لذا لا بد من فحص الطفل جيدا من طبيب متخصص ويقيم حالته كويس ويحدد هل آلام البطن دى تحتاج لفحوصات وتحاليل أم لا.

إعلان ممول