الناقلة التجارية «Prism Courage» تبحر في المحيط بواسطة الذكاء الإصطناعي (فيديو)

الأحد، 12 حزيران/يونيو 2022
أبحرت الناقلة التجارية «Prism Courage»، بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي HiNAS 2.0، من خليج المكسيك إلى كوريا الجنوبية.||| أبحرت الناقلة التجارية «Prism Courage»، بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي HiNAS 2.0، من خليج المكسيك إلى كوريا الجنوبية.||| |||

(شبكة الرؤية الإخبارية المصرية):-أعلنت شركة «Avikus»، وهي شركة تابعة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا، مؤخرًا أن ناقلة Prism Courage، المصممة لنقل الغاز الطبيعي، أصبحت أول سفينة كبيرة تمر بالمحيط بأكثر من 10آلاف كيلومتر (6210 ميل) بشكل مستقل.

نظام الذكاء الاصطناعي HiNAS 2.0، قادر على تحليل أنواع مختلفة من قراءات أجهزة الاستشعار في الوقت الفعلي والاستجابة لها بسرعة وكفاءة وفق قواعد القوانين البحرية.

تمامًا مثل الطائرات، تمتلك السفن بحارًا آليًا متقدمًا للغاية قادرًا على إبقائها في مسار ثابت، والاستجابة لنقاط مسار وتيارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وحتى إحضارها إلى الميناء في حالة عدم وجود الطاقم البشري على متنها أو عدم القدرة على القيام بذلك.

ومع ذلك، فإن الإبحار بشكل مستقل لعشرات الآلاف من الكيلومترات عبر المحيط الأطلسي هو أكثر تعقيدًا.

نظام HiNAS 2.0 من Avikus

بالإضافة لذلك، فإن نظام HiNAS 2.0 من Avikus قادر على اختيار الطرق المثلى والسرعات الأفضل للوصول إلى وجهته، من خلال تحليل البيانات التي تم جمعها من خلال أجهزة الاستشعار المتقدمة، كما يمكن أن يدرس الطقس وارتفاع الأمواج ويتجنب الاصطدام بالسفن الأخرى. رحلة السفينة بدأت بمغادرة مدينة فريبورت، ومرت عبر قناة بنما إلى المحيط الهادئ، ثم أبحرت 33 يومًا لتصل إلى محطة بوريونج في كوريا الجنوبية.

الجزء الأخير من الرحلة تم بواسطة نظام HiNAS 2.0 المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، وتمت مراقبة أدائه وتقييمه من قبل سلطات الإبحار الأمريكية والكورية الجنوبية.

وأظهرت البيانات أن نظام الذكاء الاصطناعي أدى إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 7٪ وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 5٪.

كما تعرف النظام بدقة على مواقع السفن القريبة وقام بالمناورة لتجنب الاصطدام بحوالي 100 مرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

حنا سبوعة جديد الفنان المغربي أسامة شريف https://t.co/cYJ4UVXvfW
حنا سبوعة جديد الفنان المغربي أسامة شريف https://t.co/x2LWlwaH6U https://t.co/s9vQV6MGNB
كواليس الحلقة الاولى من شارع 9 على «المحور» https://t.co/RsL4G6WSsh https://t.co/tvIN2DInR4
كواليس الحلقة الاولى من شارع 9 على «المحور» https://t.co/QUKpUf6aQ6
الذكاء الاصطناعي لتقييم الصحة العقلية من خلال تعبيرات الوجه https://t.co/8WFKb9Nw5x
الذكاء الاصطناعي لتقييم الصحة العقلية من خلال تعبيرات الوجه https://t.co/9f8rqlONPk https://t.co/cAYzHkp5yM
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree