"أحلام أسرع" (Faster Freams): هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس يوحِّدان جهودهما من أجل التسريع في كهربة وسائل النقل

الأحد، 11 أيلول/سبتمبر 2022
"أحلام أسرع" (Faster Freams): هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس يوحِّدان جهودهما من أجل التسريع في كهربة وسائل النقل||| "أحلام أسرع" (Faster Freams): هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس يوحِّدان جهودهما من أجل التسريع في كهربة وسائل النقل||| |||

تونس، شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:۔ نظمت مؤخرا شركة فيفو إنرجي تونس، وهي الشركة المتخصصة في بيع وتسويق منتوجات شال، وشركة هيليوس كارز، الوكيل التجاري لشركة BYD(بي واي دي أوتو)فيتونس، حفلا رسميا بمناسبة دخول أول محطة شحن كهربائي سريع عمومية حيز الاستخدام في تونس.

وأعلن الشريكان بهذه المناسبة إبرامهما لاتفاقية شراكة أطلق عليها إسم "أحلام أسرع" (Faster Dreams) سيسعيان من خلالها للتسريع في وتيرة كهربة وسائل النقلفيتونس. وحضر حفل التوقيع مختلف الفاعلين في الميدان، لا سيما وسائل الإعلام والشركاء وممثلو الوزارات المعنية والهياكل التي تنشط في ميدان الطاقة في تونس.

وتطمح هذه الشراكة الاستراتيجية إلى التسريع في التحول الطاقي في تونس و تنمية التنقل في تونس.

ومحطة الشحن الكهربائي السريعهذه، وهي الأولى من نوعها في تونس، هي أولى ثمار التعاون ما بين شال روشارج (Shell Recharge) و BYD(بي واي دي أوتو)، وقد تم تركيزها في محطة شال PK28في الطريق السيارة أ1 (في اتجاه تونس). والهدف من تركيز محطة الشحن هذه هو تحسين تجربة الشحن بالنسبة للحرفاء أصحاب السيارات الكهربائية.

ويجدر الذكر أنّ الفئة الرئيسية المستهدفة من محطة الشحن السريع هم الحرفاء أصحاب السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن الخارجي، إذ سيكون بإمكانهم استعمال محطة الشحن مجانا. فيكفيهم دخول محطة شال PK28/ قرمبالية وشحن سياراتهم في بضع دقائق.

هذا وقد حل المديران العامان للشركتين الشريكتين بالمحطة على متن سيارة من طراز TANG EV، وهي سيارة 100% كهربائية من علامة BYD. وفور وصولهم، اتجها نحو محطة الشحن أين قاموا بشحن السيارة التي أقلتهم أمام أنظار الحضور.

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد بورقيبة، المدير العام لمؤسسة فيفو إنرجي، بفخر واعتزاز: "لطالما كانت شركة فيفو إنرجي تونس سباقة في تقديم الحلول المبتكرة للحرفاء. ومن دواعي شرفنا أن نكون أول شركة توزيع للمنتجات النفطية تضع على ذمة الحرفاء أول محطة شحن كهربائي سريع. وتدعم هذه الشراكة موقعنا كفاعل في التحول الطاقي في تونس. ونحن مستعدون لدعم ومرافقة السائقين حتى تتم عملية التحول هذه في أفضل الظروف."

من جانبه، عبر السيد رفيق بن عياد، الرئيس المدير العام لشركة هيليوس كارز، عن تقديره البالغ لهذه المبادرة فقال: "تكتسي الشراكة بين هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس أهمية كبيرة خاصة أنها تجمع ما بين فاعلين أساسيين في قطاع النقل في تونس. إنّهدفنا هو خفض الانبعاثات إلى الصفر وتشجيع السائقين على تغيير سياراتهم بأخرى كهربائية وهجينة قابلة للشحن الخارجي، وذلك حتى نساهم في الحد من البصمة الكربونية لقطاع النقل في تونس."

وضعت شركتا هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس اليد في اليد من أجل جعل التنقل باستخدام الطاقة الكهربائية أكثر ملاءمة وأيسر استخداما في تونس. وبهدف الارتقاء بهذه الشراكة"FasterDreams" ، سيتمّ  خلال الأشهر القليلة القادمةتركيز أربع محطات شحن سريعة عمومية جديدة وعشر محطات شحن ذات تيار متردد في شبكة محطات شال ، التي ستضم سبعة عشر محطة شحن بحلول نهاية العام.

تعتبر محطات الشحن سريعة متى كانت قادرة على تقديم طاقة تفوق 43 كيلو واط. وحتى تتمكن المحطة من تقديم طاقة مماثلة عليها أن تكون مجهزة بتيار مستمر ثلاثي الأطوار. أما محطة الشحن المركزة في محطة شال PK28فتبلغ طاقتها 50كيلو واط مما يسمح بشحن البطارية من 20٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة فقط.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع الرؤية الإخبارية المصرية لإعادة إنتاج الأخبار بشكل روائي معتمدا على الصورة والفيديو ونخبة من الإعلاميين ويهتم بأخبار رجال الأعمال ومشاهير السياسة والفن والشخصيات العامة، إلى جانب أخبار الاقتصاد والسياسة للعالم العربي واوروبا وأمريكا

أحدث التدوينات

جمعية "المرأة والريادة" وإصرار على تعزيز دور المرأة التونسية في الانتخابات التشريعية. https://t.co/zsAwHRn1wk
مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !. ديلي تايمز/ https://t.co/AaeZPCxRr3
روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم. موسكو, روسيا، https://t.co/nPB5VLcUjI
تشخيص سرطانات الكبد بواسطة الذكاء الاصطناعي. ديلي تايمز:- نجحت تقنية جديدة من https://t.co/aWW64iDYOW
La primera ciudad turística integrada. La nueva ciudad de El Alamein en Egipto. https://t.co/Xl84FRvlzZ
Turismo de los ricos en Egipto... la primera demostración de turismo en jet privado en el Mar Rojo. https://t.co/7kXDyZPuRl
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. تم بالفعل تعيين ملفات تعريف الارتباط المستخدمة للتشغيل الأساسي لهذا الموقع. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا Cookie policy. I accept cookies from this site. Agree