تونس: "Digital Congress" النافذة الخامسة للتعاون العلمي التونسي الألماني

الذكاء الاصطناعي محور الدورة الخامسة للمؤتمر الأكاديمي التونسي-الألماني حول الأعمال والاتصال والتكنولوجيا "Digital Congress"

تكنولوجيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/ تونس/ الحمامات/ عوض سلام/ انعقد، الثلاثاء، 28 نوفمبر2023، بأحد فنادق مدينة الحمامات التونسية، النسخة الخامسة للمؤتمر الأكاديمي التونسي – الألماني، حول الأعمال و الاتصال و التكنولوجيا «Digital Future» .

وهذا المؤتمر هو مبادرة تعاونية بين الجامعة الحرة University  TEK-UP  وجامعة OF APPLIED SCIENCES SCHMALKALDEN UNIVERSITY الألمانية.

ويتنزل المؤتمر الأكاديمي التونسي-الألماني حول الأعمال والاتصال والتكنولوجيا "Digital Congress" ضمن إطار مشروع دعم داود للمشاريع التعاونية الألمانية العربية ،للفترة 2023، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية الألمانية (AA) Federal Republic of Germal Foreign Office

ويتيح التعاون بين الجانبين فرضا تعليمية تفتح آفاق العمل في الشركات العالمية مثل جوجل وأمازون، حيث تبدأ عروض العمل تنهال على الطلبة بعد العام الأول من دراستهم، بحسب تصريح مؤسس الجامعة الحرة TEK-UP university، خالد الجربي، في رده على تساؤل "شبكة الرؤية الإخبارية" حول متابعة خريجي المدرسة الحرة التي تتخصص في هندسة الإعلامية.

وتحدث "الجربي" على معيار اختيار الطلبة للإنضمام إلى هذا البرنامج التعليمي، الذي يقدمه مدرسون تونسيون يتقنون اللغة الإنجليزية، وهو أحد شروط قبول الطلبة لهذه الجامعة.

كما يعد التفوق العلمي، والحصول على درجة الماستير من الشروط التي تحدد صيغة الدراسة في هذا الجامعة، ومدتها..

ويهدف هذا المؤتمر إلى إقامة وتعزيز العلاقات العلمية بين الجامعات الألمانية والتونسية، والمساهمة بشكل فعال في تعزيز البحث والتعليم في تونس، مع التركيز الخاص على تحسين فرص العمل لخريجي المستقبل وتسهيل انتقالهم من الجامعات إلى الصناعة. 

وبحسب مؤسس الجامعة الحرة TEK-UP university، خالد الجربي، تتمحور هذه النسخة (الخامسة) من المؤتمر الذكاء الاصطناعي، ويضم هذا المؤتمر الذي يستمر أسبوعا،  60 طالبا، و15 مدرسا من تونس وألمانيا. وتشمل المدرسة الشتوية ورش العمل والمؤتمرات التي تغطي جوانب مختلفة من التكنولوجيا والأعمال والاتصال، بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن برامج الرحلات الثقافية والريادية.

إعلان ممول