السياحة في السعودية.. 6 مزارات هامة في ضباء

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

(الرؤية الإخبارية المصرية)-  السعودية:- تقع مدينة ضباء في جنوب المملكة العربية السعودية ويطلق عليها السكان المحليون لؤلؤة البحر الأحمر، لما تتمتع به من الشعاب المرجانية المُلونة والمأكولات البحرية وأهم المزارات السياحية.

أماكن السياحة في ضباء السعودية

1. المنطقة الأثرية في ضباء

منطقة آثار ضباء من أهم المناطق السياحية في المدينة والتي تتميز بالموقع الجغرافي الرائع، حيث تقع على أعلى وادي في ضباء.

المنطقة مزينة بنقوش من الفن الكوفي التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني الهجري، وتضم المنطقة 4 آبار مطوية بالحجر الجيري، وتُعرف محليًا باسم" الآبار السلطانية"، وتبرز هذه المنطقة أصالة وعراقة تاريخ المدينة الجميلة. 

2. حديقة الميزان ضباء

من أفضل أماكن السياحة في ضباء والتي تعتبر مصدر الجذب السياحي لسكان المنطقة، ومن أجمل الأماكن الترفيهية بها، حيث تمتلك الحديقة مساحات خضراء واسعة مُزينة بالزهور المُتنوعة والأشجار العالية.

الحديقة محاطة بالجبال المكسوة بالعشب والتي تظهر كلوحة فنية رائعة مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تضم الحديقة منطقة لألعاب الأطفال ومقاعد مُريحة ويتوفر فيها لمحبي رياضة المشي والركض مسارات مُخصصة لهم.

3. جامع الأمير فهد بن سلطان

من أجمل أماكن السياحة في ضباء فهو أكبر مساجد المدينة وواحدًا من أجمل المعالم الدينية والسياحية الموجودة داخل السعودية.

يتميز المسجد بالهندسة المعمارية النادرة والرائعة، حيث تعلوه قبابه الـ3 على شكل أضلاع متكسرة، ويوجد بها مئذنتين يبلغ ارتفاعهما 28 مترًا في السماء.

4. قلعة الأزلم

من أقدم المعالم الأثرية في ضباء والتي يعود تاريخها إلى عصر المماليك، وهي المعلم الوحيد الباقي من العصر، وتُعد واحدة من أهم أماكن السياحة في ضباء.

5. كورنيش ضباء الجديد

الكورنيش الجديد في ضباء، من أهم أماكن السياحة في ضباء التي تتميز بالطبيعة المُذهلة والهواء النقي ومشهد المياه الفيروزية الجميل، وهذا كل ما تحتاج إليه لقضاء وقت مُمتع ومثالي مع الأصدقاء أو العائلة.

يضم الكورنيش أماكن مُخصصة لألعاب الأطفال ومظلات للحماية من الشمس، فلا يفوتك هذا المكان الرائع عند زيارتك ضباء.

6. نافورة ضباء الإيقاعية

تتميز النافورة بموقعها المُذهل المُطل على ساحل البحر الأحمر، مما يجعلها ذات أهمية وسط المعالم السياحية في ضباء، حيث يستمتع بها السياح وبألوانها المُبهرة.

أفضل الفنادق في ضباء السعودية

7. فندق مرسي ضبا

يقع الفندق على طريق الملك عبدالله بجانب أهم الأماكن السياحية المُختلفة وعلى بُعد حوالي 2 كيلو متر من قلعة الملك عبد العزيز.

يوفر الفندق غرف مُجهزة على أكمل وجه، ومسبح خارجي لمحبي السباحة ومطعم فاخر تُقدم به أشهى المأكولات المحلية إلى جانب الأطباق العالمية.

8. فندق "Qsr Al Balaghah"

فندق قصر البلاغة من أفضل الفنادق في ضباء المميزة يقع على طريق مدينة تبوك وعلى بُعد 59 دقيقة من مطار خليج مدينة نيوم وهو المطار الأقرب لمكان الإقامة.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، ويعمل به باقة متميزة من أفضل الموظفين الذي يجيدون التحدث بالعديد من اللغات المُختلفة.

9. فندق قصر داما

أهم الشقق الفندقية المميزة التي تقع في مدينة ضباء السعودية على طريق الملك فهد، تكون الشقق مجهزة في استقبال الزوار في أي وقت وتحتوي جميعها على غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم وبها شرفات تطل على إطلالات جميلة ومميزة.

إعلان ممول