” شمس منتصف الليل “ تظهر في السويد والنرويج

|||

المرئية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- يظل سكان بلديات ومناطق الشمال السويدي يشاهدون ظاهرة كونية يطلق عليها ” شمس منتصف الليل “، لمدة شهرين متتاليين.

 

شاهد الفيديو " شمس منتصف الليل" الذي تم تصويره بين الساعة 12 بعد منتصف الليل ، والساعة الواحد بعد منتصف الليل ، يكون الغروب والشروق في نفس التوقيت دون غروب واختفاء الشمس .

وخلال هذه الفترة يذهب الكثير في رحلات سياحية سريعة تنظمها شركات سياحية ، لمشاهدة هذه الظاهرة الكونية الفريدة ، وربما أن كنت تعيش في السويد ، يجب أن تفكر في مشاهدتها.

شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية تحدث في أشهر الصيف في أماكن تقع شمال القطب الشمالي وتوجد في دول السويد والنرويج وفنلندا حيث توجد مجتمعات سكانية كبيرة ، و تظل الشمس مرئية في وقت منتصف الليل المحلي.

وفي السويد ستكون الشمس مستمرة 24 ساعة متتالية دون غروب وتحديدا في منطقة Treriksröset وما حولها ، وهي أقصى نقطة في شمال السويد، ، وذلك إعتباراً من يوم 22 آيار/ مايو وحتى 21 تموز/ يوليو 2022 .

أقرب نقطة إلى منطقة Treriksröset، مأهولة بالسكان هي قرية Keinovuopio، الواقعة في أقصى شمال السويد ، والتي ستبدأ هذه الظاهرة فيه أولا ، ثم في منطقة Karesuando بثلاثة أيام ، وأخيرا في منطقة Abisko بعد أسبوع .

سكان الأجزاء الشمالية من السويد والمناطق الشمالية لألاسكا وكندا والنرويج مناسبة أيضا يستطيعون رؤية شمس منتصف الليل ، بالإضافة إلى أجزاء من أيسلندا وغرينلاند وروسيا ولكن لا يوجد مجتمعات سكنية فيها كما في السويد على سبيل المثال.

إعلان ممول