مدير عام المصرف يخاطب اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادي

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

خاطب  د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (باديا)، يوم 27 مارس 2017، اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية وشركائها من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ولجنة المساعدة الإنمائيةOECD/DAC، في برن بسويسرا.

وفي هذا الصدد، قدم د. التاه، عرضاً عن دور المصرف في تنمية وتطوير قطاع النقل في الدول الأفريقية وكذلك استعداد المصرف للتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتطوير هذا القطاع في أفريقيا – جنوب الصحراء.

وفيما يتعلق بقضايا التمويل الإنمائي، أكد على أهمية توفير التمويل اللازم له من أجل بلوغ وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، منوهاً بضرورة التعاون والشراكة بين مجموعة التنسيق ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ولجنة المساعدة الإنمائية.

تجدر الإشارة إلى إنّ مجموعة التنسيق أنشئت عام 1975 وتضم 10 مؤسسات أعضاء وتشمل بالإضافة إلى المصرف: الصندوق السعودي للتنمية؛ صندوق أبو ظبي للتنمية؛ الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية؛ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي؛ صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد)؛ البنك الإسلامي للتنمية؛ صندوق النقد العربي؛ برنامج الخليج العربي للتنمية وصندوق قطر للتنمية.

إعلان ممول