#البورصة_في_قطر تهبط في مستهل التعاملات بسبب المقاطعة الخليجية

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مؤشر #البورصة_في_قطر هبط لأكثر من 8% في مستهل التعاملات منذ صباح اليوم، فيما تراجع سهم بنك قطر الوطني لأكثر من 10%، وذلك بعد إعلان كل من #السعودية، #الإمارات، #البحرين، و#مصر قطع العلاقات مع #قطر.

كما أن #البورصة_الكبرى_في_قطر تضم كبرى #شركات_قطر المملوك غالبيتها للحكومة القطرية.

وسوف تتأثر شركات اقتصادية كبرى سلبا جرّاء القرارات المتخذة من عدد من الدول العربية بقطع العلاقات مع قطر، وبينها "مسيعيد للبتروكيماويات، والناقلات"، وغيرها.

كما أعلنت #شركات_طيران_دبي و#الإمارات ومصر عن وقف الرحلات الجوية اعتبارا من يوم غد.

وفي الإمارات اعلنت شركة #طيران_الاتحاد الاماراتية الاثنين تعليق رحلاتها المتوجهة الى قطر والقادمة منها وذلك بعيد قرار ابوظبي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وقالت طيران الاتحاد في بيان ان هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء و"حتى اشعار آخر". وجاء ذلك بعد قرار الامارات والسعودية والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر بسبب "دعمها الارهاب" و"منع دخول أو عبور المواطنين القطريين اليها".

وقررت الامارات مثل السعودية والبحرين "اغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر". كما قررت "منع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة".

وقالت طيران الاتحاد انها ستعرض على زبائنها "خيارات بديلة للمسافرين ممن لديهم حجوزات بما في ذلك إعادة قيمة التذكرة بالكامل فيما يخص التذاكر غير المستخدمة". وعبرت عنن اسفها "عن أي إزعاج قد ينشأ نتيجة هذا التعليق للرحلات".

وفي دبي، حذت شركة "فلاي دبي" حذو الإمارات، وأعلنت عن وقف رحلاتها اعتبارا من يوم غد الثلاثاء. تجدر الإشارة الى أن الدول العربية التي أعلنت عن قطاع علاقاتها مع قطر حتى الآن هي الإمارات، السعودية، مصر، البحرين والحكومة اليمنية الموالية للرياض.

إعلان ممول