باديا، خط تمويل صادرات عربية قيمته 15 مليون دولار، لصـالح مصرف الساحل والصحراء

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بمقره بالخرطوم، الخميس 28 سبتمبر 2017، على خط تمويل صادرات عربية قيمته 15 مليون دولار، لصـالح مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة في إطار برنامج المصرف الخاص بتمويل التجارة الخارجية.

يهدف خط التمويل إلى التوسع في تمويل الصادرات العربية إلى بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا(CEDEAO) ومجموعة فضاء الاتحاد النقدي لبلدان وسط أفريقيا(CEMAC)، وذلك من خلال توفير التمويلات المناسبة لعمليات استيراد السلع العربية من مختلف الدول العربية وتشمل ذلك كل السلع التي لا تقل مبلغ القيمة المضافة فيها نسبة 20%

وقع الاتفاقية كلٌ مِنْ د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وعن مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام، على عُمر المختار.

الجدير بالذكر أنّ مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة - مقره الرئيسي في ليبيا – وهو مؤسسة مالية إقليمية تابعة لتجمع دول الساحل والصحراء (س.ص). بهدف استقطاب الموارد المالية العامة والخاصة وتوظيفها للمساهمة في تمويل برامج التنمية في دول تجمع الساحل والصحراء والذي يضم 28 دولة أفريقية.

إعلان ممول