برنامج GTEX/MENATEX II يطلق طلب ترشحات لاختيار المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومبتكرو الموضة في قطاع النسيج والملابس بتونس

يهدف برنامج GTEX/MENATEX II إلى دعم قطاع النسيج والملابس في 5 بلدان، من بينها تونس

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية:- في إطار مرحلته الثانية التي ستمتد من سنة 2024 إلى سنة 2027، يُطلق برنامج GETEX/MENATEX  تونس ,طلب ترشحات لاختيار المؤسسات الصغرى والمتوسطة و مبتكري الموضة الناشطين في قطاع النسيج والملابس ، بهدف الاستفادة من الدعم المتكامل الذي سيوفره البرنامج.

يهدف برنامج GTEX/MENATEX II إلى دعم قطاع النسيج والملابس في 5 بلدان، من بينها تونس، لزيادة قدرتها التنافسية في التصدير من خلال التركيز على جوانب التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري كمحركات رئيسية للتنافسية.

ويعمل البرنامج على تحقيق هدف مزدوج يتمثل في دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة الناشطة في هذا القطاع من جهة، ودعم هياكل المساندة والإحاطة من جهة أخرى، حيث يلتزم بالتعاون الوثيق مع الفاعلين في القطاع الخاص والعام لتحسين السياسات القطاعية وخلق مواطن الشغل مع تعزيز مكانة المرأة.

ويستهدف برنامج GTEX/MENATEX II في تونس، المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومبتكرو الموضة، المستعدون للتصدير، والذين يلتزمون بمتطلبات التنمية المستدامة، بما في ذلك استخدام المواد القابلة لإعادة الرسكلة، واعتماد ممارسات صديقة للبيئة وللمجتمع الذي تنشط فيه.

في هذا السياق، سيقوم برنامج GTEX/MENATEX II بتوفير مرافقة متكاملة للمشاركين الذين سيتم اختيارهم، تشمل أساساً الخدمات التالية:

  • تعزيز تنافسيتهم من خلال برامج تدريب وتوجيه ملائمة.
  • تحسيسهم بالمعايير والمتطلبات الدولية في مجال التنمية المستدامة، ودعمهم للحصول على شهادات الجودة الدولية الضرورية للتصدير إلى الأسواق العالمية.
  • دعمهم في مجال التحول الرقمي والانخراط في الصناعة الذكية.
  • مساعدتهم على اقتحام أسواق دولية جديدة.
  • تطوير علاقاتهم مع المؤسسات الجامعية ومؤسسات البحث ومع مبادرات الاقتصاد الدائري على المستوى العالمي.

تمثل هذه المبادرة فرصة استثنائية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمبتكرون في هذا القطاع، لتعزيز قدرتهم التنافسية وتطوير صادراتهم نحو الأسواق العالمية.

يتعين على الراغبين في تقديم ترشحهم، تعمير الاستمارة الالكترونية قبل يوم 24 مارس 2024 عبر الروابط التالية:

المؤسسات الصغرى والمتوسطة في قطاع النسيج والملابس:

https://surveys.intracen.org/.../G2tIYnNeTwUCZlJxXlV4S0d5cHY

المبتكرون في مجال الموضة:

https://surveys.intracen.org/.../G2tIYnNRQQoKZVR3X1Z8S0d0cnc

لمزيد من المعلومات حول البرنامج طلب الترشحات، يمكن مراجعة صفحات البرنامجGTEX/MENATEX  على LinkedIn وFacebook


برنامج GTEX/MENATEX  من تنفيذ مركز التجارة الدولية (ITC)، ويتم تمويله من طرف أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية ( (SECO والوكالة السويدية للتعاون التنموي الدولي. (Sida)


مركز التجارة الدولية (ITC) هو منظمةٌ مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، تدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة في السوق العالمية من خلال مبادراتها وبرامجها المتنوعة، الهادفة لتعزيز التجارة الدولية والقدرة التنافسية خاصةً لدى المؤسسات الصغرى والمتوسطة في الدول النامية.

إعلان ممول