بسبب المقاطعة .. شركة McDonald’s تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات

خسرت الشركة 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية:- هوى سهم شركة McDonald’s الأميركية الشهيرة، بأكثر من 3% متجهاً لتسجيل أكبر خسارة يومية في 5 أسابيع.

وخسرت الشركة 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي عن استمرار تأثير المقاطعة بالشرق الأوسط على المبيعات خلال العام الحالي.

الخسارات المتتالية للشركة الرائجة في العالم، بدأت بعام استثنائي حافل بالمتاعب بالنسبة لشركة "ماكدونالدز"، التي خسرت مبيعاتها في العديد من الأسواق بسبب الحرب في غزة.

وغضب الزبائن في الشرق الأوسط بعد أن أعلنت شركة "ماكدونالدز" إسرائيل – التي تديرها شركة محلية – في أكتوبر2023 أنها ستقدم وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين.

ورداً على ذلك، أعلنت بعض الشركات التي تديرها شركات محلية، مثل "ماكدونالدز" عمان، عن تبرعات لجهود الإغاثة في غزة.

في فبراير2024، حذر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ماكدونالدز"، كريس كيمبكزينسكي، من أن "المعلومات الخاطئة" في الشرق الأوسط وأماكن أخرى تضر بالمبيعات.

وكتب كيمبكزينسكي، عبر منشور على "لينكد إن" أرجع فيه الحرب على غزة والمعلومات المضللة، كسبب رئيس في تراجع مبيعات المطعم في الشرق الأوسط وخارجه.

في 6 فبراير 2024، قامت شركة "BTIG" بخفض بتخفيض تصنيف أسهم سلسلة الوجبات السريعة "ماكدونالدز" إلى محايد من الشراء بعد البيانات المالية التي أصدرتها الشركة.

إعلان ممول