الأماكن السياحة الدينية المسيحية في مصر

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

جمهورية مصر العربية، (الرؤية الإخبارية المصرية) هناك مجموعة كبيرة من الأديرة القديمة التي تكون نقطة محورية للسياحة في مصر، ومن أهم أماكن السياحة للثقافة المسيحية والقبطية في مصر ما يلي:-

دير سانت كاترين في مصر

شهدت مصر نمو الديانة المسيحية وبالتالي لديها بعض أهم الأماكن التي تمثل الديانة المسيحية، ومن ضمنها دير سانت كاترين والكثير من الأديرة والكنائس الأرثوذكسية والبروتستانتية والكاثوليكية.

تم بناء دير سانت كاترين عام 565م ليسكن فيه الرُهبان الذين كانوا مُستوطنين في شبه جزيرة سيناء، ويقع الدير على جبل كاترين في سيناء.

من الأشياء التي تُولد المزيد من الاهتمام السياحي والتاريخي بداخله هي وجود مكتبة تضم أكبر مجموعة من الكتب حوالى 3500 كتابًا بلغات مُختلفة.

كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس

هي كنيسة أرثوذكسية يونانية تقع في قلعة بابل في القاهرة القديمة، وهي تابعة لدير القديس جاورجيوس البطريركي التابع لبطريركية الروم والأرثوذكس في الإسكندرية وسائر إفريقيا.

تم بناء الكنيسة في القرن العاشر الميلادي، وأُعيد بناء الهيكل الحالي بعد حريق الكنيسة في عام 1904م واكتمل في عام 1909م.

دير القديس سمعان في مصر

يقع دير القديس سمعان على الضفة اليُمنى للنيل في أسوان، تم بناؤه عام 700م ولا زال بحالة جيدة بالرغم من أنه يقع في مكان مهجور، يُمكنك الآن هناك اكتشاف الجداريات القبطية والاستمتاع بها بعد تجديدها وقضاء وقت مُمتع في العبادات.

كانت نقطة الضعف الوحيدة في هذا الدير هي الوصول إليه وافتقاره للمياه وفي الواقع كان هذا سبب هجر الدير.

دير القديس بولس في مصر

دير القديس بولس من أهم الأماكن السياحية الدينية في مصر ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع الميلادي.

تكون الزيارة إليه جديرة بالاهتمام، لأنها تعطي لك لمحة عن الحياة الصامتة والصلاة والزهد التي ازدهرت هناك في الصحراء الشرقية مُنذُ ما يقرب من 2000 عام.

يُمكنك التجول بحرية حول الدير مع مراعاة إصطحاب مرشد مع راهب ناطق باللغة الإنجليزية حتى يسمح لك بالوصول إلى العديد من المناطق المغلقة في الدير.

إعلان ممول