التعاون بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والوكالة الأفريقية لدرء المخاطر

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

زار - مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا - وفد من "الوكالة الأفريقية لدرء المخاطر"، التابعة للاتحاد الأفريقي، برئاسة السيّد/محمد بيفوقاي، المدير العام للوكالة الأفريقية لدرء المخاطر يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري.

وبحث الوفد الزائر مع د. سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف إمكانية التعاون والتنسيق بين المصرف والوكالة في مجال درء المخاطر والكوارث من خلال مساعدة الدول الأفريقية الأعضاء في الوكالة، بالتخطيط الجيد والاستعداد التام لمجابهة الظواهر الجوية والكوارث الطبيعية وبالإضافة الى ايجاد الحلول المناسبة.

كما اتفق الطرفان على التعاون في المستقبل في مجال العمل في تمويل مخاطر الكوارث الطبيعية وحماية الاستثمارات لتحقيق النمو الاقتصادي الأفريقي المنشود، ولا سيما في مجال الزراعة، كما سيعمل المصرف وفقاً للإمكانيات المتاحة له وللنظم المعمول بها على تعزيز قدرة الوكالة على أداء مهامها على الوجه الأكمل.

يُذكر أنّ "الوكالة الأفريقية لدرء للمخاطر" قد أنشئت في العام 2012، كوكالة متخصصة تابعة للاتحاد الافريقي، وذلك لمساعدة الدول الأفريقية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على تحسين قدرات الدول في التخطيط الجيد لمجابهة الكوارث الطبيعية والمرتبطة بالمناخ.

إعلان ممول